القدف السريع | 4 نصائح لمعالجة القدف المبكر

 

dainis-graveris-BQFWaXLVOcg-unsplash

4 نصائح لمعالجة القدف السريع

إذا كان القذف مرادفا للنشوة لدى الرجل، فإنه لا يعني الشيء نفسه لو حدث في وقت وجيز سواء بالنسبة للرجل أو بالنسبة للمرأة. في هذه المقالة سنعطي شرحا وافيا عن هذه الظاهرة التي تعتبر عائقا كبيرا أمام الرجال وذلك قبل أن نقدم وسائل معالجتها.


·       المضامين:

·      ما هو القذف السريع؟
·      اضطراب شائع كما يعتبر من الطابوهات
·      الأسباب الجسدية
·      العوامل النفسية
·      كيفية معالجة القدف السريع؟

 

ما هو القذف السريع؟

خلال 10 ثوان؟ خلال دقيقة؟ 3 دقائق؟ قبل أو أثناء عملية الإيلاج؟ عامل الوقت وحده لا يكفي لتحديد هذه الظاهرة. إن ما يحدد معالمها في الحقيقة هو مدى التحكم أو عدم التحكم في القذف. فالرجل الذي لا يعاني من هذا الاضطراب يستطيع تأخير عملية القذف من أجل استدامة المتعة أثناء العلاقة والرفع من حدة الرعشة الجنسية ((orgasm.



عندما يصبح القذف عملية غير متحكم فيها، فإننا نتحدث عن القذف السريع أو القذف المبكر.

ومن الرجال من يصاب بهذا الاضطراب بعد مدة طويلة من الزواج يقضيها دون مشاكل، وفي هذه الحال يسمى بالقذف السريع "الثانوي". بينما يسمى "بالقذف السريع الأساسي" عندما يكون ملازما قبل الزواج وبعده.

اضطراب شائع ومسكوت عنه

وأبعد من أن يكون حالة مرضية فإن القذف السريع لا يقل أبدا عن كونه عائقا يجعل صاحبه يعاني باستمرار. ووفقا للجمعية الفرنسية لأمراض المسالك البولية فإن حوالي 30 بالمائة من الرجال يعانون من ظاهرة القذف السريع. الا أن 8 في المائة منهم فقط يجرؤون على البوح بذلك. ودائما ما يكون الخوف من اللوم أو الخوف من جرح مشاعر الزوج هو السبب الرئيس الذي يدفع النساء الى الامتناععن التحاور مع أزواجهن بهذا الخصوص.

 

 

وبالتالي فالشعور بخيبة الأمل وسوء الفهم والتوتر تؤدي الى ارتباك العلاقة الزوجية: ويعتبر القسط الأكبر من حالات الإصابة بالقذف السريع السبب الرئيس في تفكك العلاقة الزوجية. لكن هناك أسباب لهذا الاضطراب كما أن هناك طرق كفيلة بعلاجه.

 

الأسباب الجسدية

في بعض الحالات النادرة يكون القذف السريع ناجما عن أسباب بدنية من قبيل التهاب الإحليل، وتضيق حشفة القضيب أو قصر شديد في القلفة تنجم عنه وثيرة تهييج سريعة جدا. وفي هذا الصدد كشف باحثون هولنديون كون مستقبلات السيروطونين المتواجدة داخل الجهاز العصبي المركزي جد حساسة لدى الأشخاص الذين يعانون من القذف السريع وهي التي تمنعهم من تأخير القذف.

 

tom-pumford-T5lmpSYxnSU-unsplash

العوامل النفسية

تعتبر العوامل الرئيسة المسببة للقذف السريع ذات طبيعة نفسية وسلوكية. وفي الغالب تعتبر علاقات الجماع الأولى محل قلق بشأن القذف السريع، وذلك نتيجة مخاوف الفشل الناجمة عنها. وبصفة عامة فإن الخوف من إصابة المرأة بخيبة الأمل والبحث عن أداء جنسي عال، لا سيما أمام زوجة تتمتع بنشاط جنسي كبير، كلها عوامل يمكن أن تؤدي الى فقدان التحكم في القذف. وإذا كان القلق والعياء الأسباب الرئيسة للقذف السريع فإن قلة ممارسة الجماع وما تسببه من توتر عاطفي كبير هي كذلك عامل وجب أخذه بالحسبان. وأخيرا يمكن للصراعات بين الزوجين أن تكون سببا لصعوبة التحكم في عملية القذف.

 

·      كيفية تجنب القذف السريع؟

 

-      المرحلة الأولى التي ستمكن من تجنب القذف السريع تتمثل في إعادة فتح الحوار بين الزوجين: وتضطلع المرأة هنا بدور محوري، لأنها هي التي تستطيع مساعدة زوجها على التخلص من هاجس الفشل الذي يؤرقه بحيث تجعله يحس بالاطمئنان.

-      الرفع من عدد مرات الجماع من شأنه أيضا تأخير القذف السريع.

-      هناك عوازل طبية سميكة بعض الشيء من شأنها خفض مستوى حساسية القضيب وبالتالي تأخير القذف المبكر. لكن في المقابل يجب عدم استعمال الكريمات ذات التأثير المخدر لأنها قد تتسبب في الوقت ذاته بتخدير البظر والفرج.

-      يمكنكم كذلك اقتناء حلقة قضيبية تساعد على تقوية انتصاب القضيب وتأخير القذف تجدونها على أمازون بثمن قدره 12,99 يورو

ودائما في إطار الحميمية هناك طريقتان تساعدان الرجل على "التحكم الذاتي" في القذف:

 أولاهما طريقة "التوقف ثم الاستمرار" والتي تمكن الرجل من التركيز على أحاسيسه على نحو يجعل زوجته تعرف متى يتوجب عليها التوقف عن الحركة... قبل الاستمرار في الحركة مجددا.

ثانيهما طريقة "العناق الحار" والتي تهدف الى ممارسة ضغط قوي على مستوى الحشفة (رأس القضيب) قبل أن مداهمة القذف السريع.

في حالة ما إذا فشلت كل هذه الطرق، يتوجب على الزوج والزوجة القيام بزيارة ثنائية لدى طبيب مختص في العلاقة الجنسية: اذ يمكن لهذا الأخير وصف مضادات الاكتئاب التي تؤثر على النخاع الشوكي وتوقف القذف السريع في الوقت المرغوب فيه.


ليست هناك تعليقات