حياة زوجية | 4 أشياء تجعل شريك حياتك يفهمك بوضوح تام

 

harli-marten-M9jrKDXOQoU-unsplash


أربعة أشياء تجعل شريك حياتك يفهمك

بوضوح تام


إن التعبير عن حاجاتنا ورغباتنا والحدود التي نرسمها لأنفسنا يعتبر أمرا مهما جدا حيث يمكننا من تفادي مجموعة من التوترات وخيبات الأمل في حياتنا الزوجية.
ومن هنا فالتواصل والتحاور بين الزوجين يعتبر صرحا يتم بناءه كل يوم. لكن في بعض الأحيان قد يؤدي شعور معبر عنه بطريقة سيئة إلى خيبة الأمل أو الانفعال أو الغضب لدى الطرف الأخر. وبما أن هذا الأخير لا يعرف ماذا يدور حقا في ذهن شريكه(ته) ولا يستطيع التنبؤ بأفكاره(ها) فإن من المهم أن يتم التأسيس لتفاهم جيد يخلو من الغموض واللبس.

 التعبير عن الحاجات 

هل تحتاج(ين) إلى الهدوء والخلوة في بعض الأحيان؟ هل ترغب(ين) في أن يتعامل معك الطرف الآخر بمزيد من الاحترام والتسامح؟ هل ترغب(ين) في الإحساس بأمان أكثر ؟ هل أنت في حاجة للمساعدة ؟ لا تنتظر(ي) أن يتنبأ شريك حياتك بهذه الرغبات كلها وذلك على الرغم من الحب الكبير الذي يكنه لك. تحدث(ي) معه(ها) في كل هذه الأمور واشرح(ي) له كيف يفهمك بشكل جيد.


التعبير عن الرغبات

إذا كنت تحلم(ين) بقضاء أيام العطلة على جزيرة هادئة ذات أشجار وارفة الظلال أو اذا كنت ترغبين بعشاء رومنسي تحت أضواء الشموع بعد أسبوع من العمل الشاق، فلا تترددي في البوح بذلك. فالتعبير عن الرغبات يمكن الطرف الآخر من أن يحتويك وأن يعرفك وهذا من شأنه أن يقيك من الإصابة بخيبة أمل كبيرة.

nick-fewings-1ao3jJp4w9g-unsplash


الحدود التي يجب احترامها

كل واحد منا لديه حدود لا يقبل أن يتعداها الآخرون وأمور أخرى يسمح بها. فمثلا يمكن أن يكون شريكك متشبثا بالدقة في مواعيده(ها) بينما قد لا يشكل التأخر مشكلا بالنسبة لك. وقد يكون شريكك من محبي إطلاق الملاحظات والألفاظ الاستهزائية بينما أنت لست ممن يتحملها كل مساء. لهذا فمن الضروري جدا وضع حدود واضحة فيما يتعلق بما يمكن السماح به وما لا يمكن.


تقسيم المهام 

إن أي تقسيم غير واضح للمهام قد يتسبب في توترات كثيرة في العلاقة الزوجية. لذا فمن الواجب وضع قائمة واضحة المعالم تضم حاجات الأسرة وحاجات البيت ثم توزيع المهام حسب الوقت المتوفر لدى كل طرف.



ليست هناك تعليقات