لماذا يعتبر الصوت وسيلة للإثارة بين الزوجين؟



بعض الأشخاص يستخدمون الصوت بهدف الإغراء والاستحواذ. وعلى هذا النحو يكفي فقط أن تنطق الزوجة بكلمة واحدة لكي يصاب الزوج بالارتعاد، تماما كورقة على وشك أن تحملها رياح الهوى. لهذا يعتبر الصوت وسيلة لا غنى عنها للإثارة الاحاسيس والمشاعر.



https://unsplash.com


يعتبر الصوت تعبيرا عن الجنس، ففي مرحلة الطفولة لا يكون هناك فرق كبير بين كل من صوت الإناث والذكور. ولا يتم التفريق بينهما بشكل واضح إلا في سن البلوغ عندما يشرعان في إنتاج الهرمونات حيث أن الصوت في هذه المرحلة يأخذ بعدا جنسانيا ويصبح صوت المرأة غنيا بنبرة حادة، بينما يصبح صوت الرجال خشنا. 

وبهذا الصدد فإن أصوات الرجال وكذلك النساء التي تغري جنسيا هي التي تكون مشحونة بنبرات خشنة. وهذا يدل على أنها تصدر عن طريق حبال صوتية تخضع لتأثير نسبة إفراز كبيرة من التوستيستيرون.

إلا أن التستوستيرون يعتبر بالنسبة للرجال والنساء هرمونا ضروريا لتنشيط الرغبة الجنسية. عند الطيور المغردة نجد أن الطيور المنتجة للتوستيرون هي وحدها التي تغرد. وتغريدها يعتبر سلاحا لجذب الإناث والاستحواذ عليهن.

 

الصوت وسيلة للتأثير على المشاعر

يمارس الصوت تأثيرا مباشرا على دماغنا الحوفي الذي يعتبر موطن المشاعر. وعلى الرغم من أن الصوت لا يؤدي بالضرورة للتزاوج فإنها تجلب دائما نوعا من اللذة والإعجاب العميق. ذلك أن الصوت لا يخضع لأي تأثير عقلاني. فهو يحتوي على اهتزازات تصدر عنها محفزات وعلى إفرازات هرمونية جنسية.

عند الحيوانات أيضا...

إن المشاعر الصوتية والإغراء أمران مترابطان. لنعد من جديد إلى عالم الحيوان ولنأخذ مثال حوت جمل البحر الذكر الذي يغني لساعات طويلة من أجل الاستحواذ على الأنثى. يتألف اللحن الذي يصدره من مجموعة من الجمل الموسيقية التي يمكن تحديدها والتي تأتي في ترتيب منطقي، وأي تغيير لهذا النسق المتناغم سيقضي على هذا التواصل الجنسي لهذه الحيثان وبالتالي القضاء على توالدها.

 

الصوت هو أيضا إيماء وحركة

الارتعاد عند سماع صوت ليس دليلا على حالة مرضية! فالصوت ليس إلا نتاج ارتجاجات الحبال الصوتية. ولكي يعمل على الوجه المطلوب يعمل الجسد بأكمله في سبيل ذلك. بتعبير آخر الصوت ينشئ عن طريق الحركات والإيماءات.


المداعبة بالصوت

ينشأ الصوت في الجسد وعليه فمن الطبيعي إذن أن يكون له تأثير المداعبة. ولفهم السبب الذي يجعل الصوت يوقعنا في حالة من الانجذاب الكلي يجب علينا القيام بتقليده وذلك سيمكننا من معرفة الموضع من الجسد الذي تصدر عنه: وسنجد أنها في غالب الأحيان تصدر من المنطقة السفلى من الجسد (تحت الحزام إذا أردنا ان نتحدث بكل واقعية).


ليست هناك تعليقات