10 أشياء يجب تفاديها خلال أول جماع مع زوجتك



العلاقة الجنسية الأولى (خلال ليلة الدخلة) هي لحظة من اللحظات الحميمية المهمة التي تتطلب استعدادا مسبقا، لكن على ألا يتسبب هذا الاستعداد في القضاء على الطابع العفوي والتلقائي المطلوب في العلاقة الجنسية.

فيما يلي سنعرض عليك 10 أشياء يجب تفاديها لتحقيق استفادة كلية من ليلة الجماع الأولى.

 

 

laurissi-goD12nDo-78-unsplash


1ـ علاقة مقرفة :

أولا يجب الاعتناء بنظافة ورونق المكان، هذا الأخير يجب أن يبعث على البهجة والسرور. يجب إبعاد كل الأشياء التي قد تسبب الإحراج كالمناديل القديمة والجوارب أو الملابس المتسخة أو الممزقة. الوسادتان وأغطية السرير يجب تكون نقية، معطرة وأن تفرش بعناية. وهذا من شأنه أن يعطي انطباعا جيدا وأن يكون مقدمة جيدة للجماع.

 

2ـ شعر العانة والإبطين "مزعجين أم لا؟":

يتبين لنا ليس فقط من خلال القواعد الدينية والأخلاقية، بل أيضا من خلال التجربة العملية أن أحد أهم أسس نجاح علاقة الجماع هي إزالة الشعر المقرف في منطقة العانة والإبطين. إذا تخلصتِ من شعر العانة والإبطين فإنكِ ستضمنين الحصول على مستوى عال من الثقة بنفسك. لكن مع ذلك فالأمر يتعلق بكِ خصوصا وبعلاقتك بالشعر. إذا كان الشعر (سواء في العانة أو الإبطين) لن يتسبب لك بالإزعاج ولن يؤثر على الحميمية المتبادلة مع زوجك خلال ممارسة الجنس فيمكنك تركه. نزع الشعر أمر مستحب لدى عموم الرجال، لكن إن كنت راغبة في تركه فلك ما شئت. لا تقلقي فهذا لا يعني أن كل الرجال يزعجهم شعر العانة والإبطين! إذا كان زوجك منزعجا فسيخبرك بذلك كما أنه بإمكانك أن تسأليه إن كان هو يخشى إحراجك.

 

3ـ ملابس ميكي ماوس الداخلية!

إياك آرتداء سروالك الداخلي الموشح برسومات “ميكي” الكرتونية أو حمالات الصدر المنقطة بحبات فراولة والتي لازلت ترتدينها منذ الفترات الأولى من المراهقة. لا ترتدي كذلك ملابس داخلية باهتة أوغير متناسقة، لأن ذلك قد يكون منفرا. المهم في ما أشرنا إليه هو أن تكوني واثقة من ذاتك ومن ملابسك الداخلية وأن لا تكوني عرضة للإحراج. لا داعي للبحث عن المستحيل ولتعقيد الأمور، فبإمكانك ارتداء أي نوع آخر من الملابس الداخلية اللائقة والفاتنة وذلك حسب رغبتك: ملابس داخلية قطنية، حريرية إلخ.



carolyn-v-iz1OzTbk61c-unsplash


4ـ لا تتحدثي عن علاقة سابقة :

زوج سابق، خطيب سابق… كل ذلك أصبح من الماضي ولاداعي لتذكره أو ذكره مرة أخرى. اليوم أنت مع زوجك وحبيبك الذي فكرت مليا قبل اختياره، لدى لا داعي لاسترجاع ما مضى: كأن تقولي بأن زوجي السابق كان يجامعني بهذه الطريقة أو تلك إلخ. استمتعي فقط بتلك اللحظات الحميمية ووفري على حبيبك لحظات من الإحراج أو الغيرة. إذا كنت منشغلة القلب والخاطر وإذا كانت مشاعرك مشتتة فإن ذلك قد يكبح كل شهوة لديكما ولن تكونا مستعدين للانغماس في الجماع.

 

5ـ تشغيل موسيقى صاخبة :

أنت من هواة الموسيقى الصاخبة؟ لكل شخص ذوقه المفضل. لكن خلال أول ليلة جماع لا ينصح بتاتا بهذا النوع من الموسيقى. يمكنكما الاتفاق على تشغيل موسيقى رومانسية هادئة تتلاءم مع ذوقيكما ومع خصوصية الزمان والمكان، كما بإمكانكما توفير جو رومنسي ملائم باستعمال أضواء جذابة أو تشكيلة منوعة من الشموع إلخ.


6ـ الإفراط في الطعام والشراب :

لعل أفضل شيء يمكن تناوله قبل البدئ في الجماع يمكن أن يكون شرابا أو أكلة خفيفة ومغذية: كأسا من عصير الموز مع الفراولة أو عصير الأفوكادو مع اللوز والجوز المطحونين وما إلى ذلك من الأغذية الخفيفة الأخرى. ويجب كذلك آجتنابالأغذية الكثيرة الدسم وعسيرة الهضم. بتناولك الكثير من الأطعمة ستكون(ين) قد فوت على نفسك النشاط والحيوية اللازمين لتكون(ي) في مستوى القدرة الجنسية المطلوبة.


akshar-dave-1GRvY9WUu08-unsplash


7ـ لعب دور الفتاة المتحررة :

ليست هناك أسرار يمكن التكتم عليها بخصوص ليلة الجماع الأولى، كل ما في الأمر هو أن أول علاقة جنسية تتطلب منك القدرة على توليد الرغبة الجنسية لديك ثم القدرة على إغواء الزوج وجعل غريزته الجنسية تلتهب. لكن إن حاولت الاعتماد في ذلك على الثقة والإقدام الزائدين عن الحد وعن المألوف فإنك لست في الطريق الصحيح، لِذى راجعي حساباتك. في نفس الوقت أن تلعبي دور الفتاة السهلة والمسالمة قد يسبب لك المشاكل، لهذا حاولي أن تكوني كما أنت، حافظي على طبيعتك، وكوني في الإنصات للآخر، حاولي مسايرة نسقه وأن لا تعطه الانطباع على أنك شخص آخر. تذكري أن العفوية مع شيء من الاستعداد هما ما يلزم لتعيشي حياة جنسية سعيدة.

8ـ قبول أية وضعية جنسية؟

كيف سيكون بوسعك إيقاذ الغريزة الجنسية وأنت تقبلين بأشياء لا تحبينها أو بأشياء تسبب لك الإزعاج؟ إذا لم تكن لديكما نفس الرغبات الجنسية فهذا أمر عادي لذلك من الواجب أن تحترمي رغبتك الجنسية وأن تفرضي حدودك، وذلك بأن لا تقبلي بوضعيات لا تروق لك، لا تفرضي على نفسك شيئا ولا تفرضيه على شريكك كذلك. اتفقا على الوضعيات التي تناسبكما، تحدثتا عن كل الأمور المتعلقة بالجنس ولا تجدا أي حرج في ذلك، هذا على العكس مما يمكن تصوره يجعل الحياة الجنسية أكثر إبداعا وحميمية.


reproductive-health-supplies-coalition-lYR44OXwMA4-unsplash



9ـ ترسانة من العازلات الطبية

أن تحضري معك علبة من العازلات الطبية تحسبا لكل طارئ قد يكون أمرا جيدا، لكن هذا لا يعني أن تجلبي معك ترسانة كاملة من العازلات الطبية. قد يكون زوجك منزعجا من رؤيتها خاصة إذا كان لا يحب استعمالها وهذا أمر طبيعي، فلا أحد سيفكر في استعمال عازل طبي خلال عملية فض البكارة. اتركي علبتك جانبا ولا تظهريها حتى تكونا بحاجة إليها.

وقد لا تكونين بحاجة إليها لوجود وسائل أخرى بديلة عنها. أما إن أردت إنجاب طفل في الأمد القريب فهذا سيكون قرارا جيدا ونذير سعادة وحب أبديين.



10ـ التظاهر بالحصول على النشوة أو "الرعشة" الجنسية:

أنت سعيدة بزوجك، أعجبتك كثيرا طريقته في ممارسة الجنس، لذلك لم تجدي وسيلة أخرى أفضل لإرضائه غير التظاهر بأنك قد حصلت على النشوة الجنسية(الرعشة)؟ أنت مخطئة. أن تتظاهري منذ البداية بحصولك على النشوة الجنسية دليل على كونك تسيرين على خطى غير ثابتة، زيادة على ما ذكرناه، تجدر الإشارة إلى أن التوافق الكلي للرغبة الجنسية عند المرأة والرجل لايحصل إلا ناذرا ولهذا لا تجهدي نفسكِ كثيرا، فالنشوة الجنسية (أو الرعشة) ليست غاية في حد ذاتها ولن تمنحك أبداً الحياة الجنسية التي تحلمين بها.



 


ليست هناك تعليقات