3 أشياء يجب معرفتها حول الفشل في الحصول على الرعشة الجنسية


عندما لا تستطيع(ين) الحصول على الرعشة الجنسية: 3أشياء يجب معرفتها حول الفشل في الحصول على الرعشة الجنسية

إن بعض الأشخاص لم يعرفوا أبدا الرعشة الجنسية، أو أنهم لم يعودوا يستطيعون بلوغها وذلك نظرا لأسباب متعددة، لكن هناك حلول لهذه المشكلة


 

وتشير الإحصائيات وفقا للموقع الأمريكي "شينوز" إلى أن حوالي 5 الى 10 في المائة من النساء يعانين من فشل في بلوغ الشهوة الجنسية، مما يعني فشلا متكررا ومستمرا في الحصول على الرعشة. 

هذا الاضطراب الجنسي يمكن أن يمس الرجال والنساء على حد سواء. إلا أن النساء أكثر عرضة له، وذلك في الغالب نتيجة لأسباب متعلقة بنقص في المعلومات ثم في التواصل والفهم.

وفيما يلي نعرض بعض المعلومات التوضيحية:

 

 أنواع مختلفة:

وفقا للموقع الأمريكي، هناك ثلاثة أنواع من فشل الحصول على الرعشة الجنسية:


النوع الأول

وهو عندما يكون الشخص المصاب لم يستطع يوما الحصول على الرعشة

النوع الثاني

الشخص المصاب يكون قد حصل مسبقا على الرعشة الجنسية، لكنه لم يعد يستطيع الحصول عليها وذلك دون سبب جلي

النوع الثالث

ويكون فيها فشل الحصول على الرعشة متعلقا بالشخص المعاشر أو بوضعية جنسية معينة

  

إذن فمن الملاحظ أن مشكل فشل الحصول على الرعشة الجنسية يمكن أن يكون شاملا ويشملَ بالتالي الرعشةَ الجنسيةَ المهبلية أو الرعشة الجنسية البظرية أو يكون جزئيا فيقتصر فقط على واحد منهما.

 

alvin-mahmudov-9_XfcBxf_uo-unsplash


الأسباب:

هذا الاضطراب الجنسي قد يكون نتيجة لعدة أسباب طبية، أو عملية أو ثقافية أو بسيكولوجية. كالتعرض لمعاملة سيئة خلال مرحلة الطفولة أو التعرض لبعض الأمراض أو كذا بعض العلاجات أو بسبب تناول المخدرات أو الكحول  أو نتيجة للتعرض للإعياء والضغوط والقلق، كما يمكن أن ينتج عن ضعف الثقة في النفس أو ضعف الثقافة الجنسية، أو بسبب آلام تحدث خلال عملية الجماع.

 

الحلول:

إذا ظهر لديكم فشل في الحصول على الرعشة الجنسية من جديد بعدما بدأتم فترة علاجية جديدة، فإنه يتوجب عليكم آنذاك التواصل مع طبيبكم وإخباره بجميع الشكوك التي تراودكم وذلك بغرض الحصول على بدائل علاجية أخرى. من الناحية الحسية والجسدية يعتبر رفع مستوى التركيز الحسي (sensate focus) و"تمارين الكيجل" من البدائل التي أثبتت نجاعتها في الكثير من الأحيان.


stefano-pollio-ZC0EbdLC8G0-unsplash

 

كما أن تجربة وضعيات وممارسات جنسية مختلفة مع زوجك أو زوجتك من شأنه المساعدة على تحرير الرعشة الجنسية. لكن في حالة وجود أسباب نفسية وراء هذا الفشل الجنسي فإن متابعة علاج جنسي لدى طبيب متخصص سيمكن من فهم المشكل من أصله وإيجاد حل نهائي له

 



ليست هناك تعليقات